The التعامل مع شكاوى العملاء Diaries

Wiki Article



هناك فرصة بنسبة تسعة وتسعين بالمائة أن يتعامل العميل معك مرة أخرى إذا تمت معالجة مشاكل العميل بشكل صحيح.

ضمان تسليم المنتج أو تقديم الخدمة في الوقت المحدد، وفي حالة التأخير يمكن تقديم تعويض أو تخفيض في السعر.

مثال: العميل غير راضٍ عن وجود عيب في المنتج. بعد تقديم بديل، يقوم فريقك بالتحقق مرة أخرى للتأكد من أن المنتج الجديد يلبي توقعاتهم.

عندما ينتقد العميل الخدمة أو المنتج؛ فهذا لا يعني أنَّه يقصد الإساءة للموظف أو الشركة؛ بل هو يشرح تجربته السيئة التي مر بها، والتي يطمح إلى أن يجد لها حلاً؛ لذا يجب على مستقبِل الشكوى أن يتعامل بموضوعية وعقلانية مع الشكوى، ويتفهم دوافع مقدمها الذي توجد أمامه الكثير من الخيارات المفتوحة من قِبل المنافسين.

يُظهر هذا النهج التعاطفي الرعاية والاهتمام، مما يساعد على تخفيف انزعاج العميل وتعزيز الشعور بالتقدير.

مواضيع ذات صلة الريادة استراتيجيات مبتكرة لإدارة فريق من العباقرة الريادة كيف يكون العمل عن بعد ناجحاً؟ طرق لإدارة التحديات المتوقعة الريادة أفضل استراتيجيات لإدارة الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة

استطلاعات النبض مقابل الاستطلاعات السنوية للموظفين: أيهما تستخدم

بمجرد نجاح الإصلاح ، أجب بالقول: “كما ترى أعلاه ، جربت هذا ، ويبدو أنه يعمل كما هو مخطط له (بما في ذلك لقطة الشاشة). ولكن إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل ، فأخبرني بالتأكيد “.

فإذا كنت تطمح للحفاظ على عملائك وتسعى لمعرفة كيفية معالجة شكاوى العملاء باحترافية؛ فإليك أهم النصائح لممارسة ذلك. 

نور الإمارات غالبًا ما تتحور شكاوى العملاء حول طرق استخدام المنتج أو عيوب متعلقة بتصنيعه، وهو نوع من الشكاوى الحميدة التي يجب التعامل معها وحلها بأسرع وقت ممكن. 

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بين الشركات والعملاء، فإن التعامل مع شكاوى العملاء بعناية يشبه تمامًا إتقان الأداء النقدي. الشكاوى ليست مجرد تظلمات، ولكنها إشارات حيوية، إذا تم الالتفات إليها، يمكن أن تؤدي إلى تحسينات تحويلية في عملك.

قد يذهب العملاء الذين لا يرغبون في تقديم شكوى دون قول أي شيء: ستحتاج إلى الاتصال بهؤلاء العملاء لسماع مشاكلهم ومعالجتها بنشاط.

يعد هذا النهج أمرًا أساسيًا للحفاظ على أعمالك وتنميتها في سوق تنافسية، حيث يعد ولاء العملاء والكلمة الإيجابية الشفهية عملات لا تقدر بثمن.

الدورات المشتراه واستخدامها لمدة سنة ميلادية تبدأ من تاريخ شرائهم الدورة

Report this wiki page